رسالة نقفور الى هارون الرشيد 2021

رسالة نقفور الى هارون الرشيد

رسالة نقفور الى هارون الرشيد. فور استلامه الحكم بدأ نقفور بتغيير سياسات الإمبراطورة السابقة إيريني. رسالة نقفور إمبراطور الروم إلى خليفة المسلمين هارون الرشيدي :

رسالة هارون الرشيد الى نقفور كلب الروم الشيخ محمد سعيد رسلان YouTube from www.youtube.com

وكان أول ما قام به رفض دفع الجزية للخليفة هارون الرشيد والتي كانت إيريني قد وافقت عليها سابقاَ. رسالة نقفور إلى الرشيد ورده عليها «من نقفور ملك الروم إلى هارون ملك العرب، أمَّا بَعْدُ؛ فإنَّ الملكة التي كانت قبلي أقامتك مقام الرُّخِّ، وأقامت نفسها مكان البيدق، فحملت إليك من أموالها ما كنتَ. فلقد بعث نقفور الأول إلى الخليفة رسالة تخلو من اللباقة والاحترام يبلغه فيها بتوقفه عن دفع الجزية:

ولقد قام نقفور بتنفيذ قراره هذا بطريقة استفزازية استفاض المؤرخون المسلمون في روايتها للدلالة على قوة وحزم الخليفة هارون الرشيد.

من نقفور ملك الروم إلى هارون ملك العرب فإن الملكة إيريني التي كانت قبلي أقامتك مقام الرّخ، وأقامت نفسها مقام البيدق فإذا قرأت كتابي فأردد ما وصل إليك مِن أموالها وافتدي نفسك وإلا فالسيف. رسالة نقفور ملك الروم إلى هارون الرشيد رسالة نقفور ملك الروم إلى هارون الرشيد، كانت السبب في شن هجوم شديد من جيش المسلمين على الإمبراطورية البيزنطية نتيجة للهجة الشديدة التي حوتها الرسالة ورفض ملك الروم لدفع الجزية. رسالة نقفور إمبراطور الروم إلى خليفة المسلمين هارون الرشيدي :

فور استلامه الحكم بدأ نقفور بتغيير سياسات الإمبراطورة السابقة إيريني.

«من نقفور ملك الروم إلى هارون ملك العرب، أمَّا بَعْدُ؛ فإنَّ الملكة التي كانت قبلي أقامتك مقام الرُّخِّ، وأقامت نفسها مكان البيدق، فحملت إليك من أموالها ما. من نقفور ملك الروم إلى هارون ملك العرب، أما بعد فإن الملكة إيريني التي كانت قبلي أقامتك مقام الرخ، وأقامت نفسها مقام البَيْدق، فحملت إليك من أموالها، ما كنت خليقًا بحمل مثله إليها، ولكن ذاك ضعف. رسالة نقفور ملك الروم إلى هارون الرشيد، كانت السبب في شن هجوم شديد من جيش المسلمين على الإمبراطورية البيزنطية نتيجة للهجة الشديدة التي حوتها الرسالة ورفض ملك الروم لدفع الجزية، ومطالبة.

بمجرد استلام الملك نقفور حكم الإمبراطورية قرر تغيير كافة السياسات التي كانت تعمل من خلالها الإمبراطورة إيريني، وكانت أول.

فإنَّ الملكة التي كانت قبلي [1] أقامتك مقام الرّخ. وكان أول ما قام به رفض دفع الجزية للخليفة هارون الرشيد والتي كانت إيريني قد وافقت عليها سابقاَ. رسالة نقفور إلى الرشيد ورده عليها «من نقفور ملك الروم إلى هارون ملك العرب، أمَّا بَعْدُ؛ فإنَّ الملكة التي كانت قبلي أقامتك مقام الرُّخِّ، وأقامت نفسها مكان البيدق، فحملت إليك من أموالها ما كنتَ.

ذكر الحافظ ابن كثير في كتابه البداية والنهاية، أنَّ نقفور ملك الروم أرسل إلى الخليفة هارون الرشيد خطابًا يقول فيه من نقفور ملك الروم الى هارون ملك العرب.

فلقد بعث نقفور الأول إلى الخليفة رسالة تخلو من اللباقة والاحترام يبلغه فيها بتوقفه عن دفع الجزية: نقفور وهارون الرشيد منذ مجيء العباسيين إلى الحكم، كانت العلاقة بين الدولة العباسية والدولة البيزنطية في.